أخر الأخبار

الشعبية "جناح عقار" : "الحلو" يهادن النظام ويوجه بنادقه لرفاقه السابقين

For your copy-and-pasting pleasure.


قالت الحركة الشعبية – شمال، بقيادة الفريق مالك عقار، إن قواتها في النيل الأزرق تتعرض إلى هجومات متكررة من قوات الشعبية "فصيل عبد الحلو"، بداية من منتصف الاسبوع الماضي.
وتأسف المتحدث باسم الشعبية "جناح عقار"، مبارك أردول، في بيان وصل "الراكوبة" من توقيع الحلو اتفاقاً لوقف اطلاق النار مع نظام الخرطوم، في مقابل توجيه بنادقه إلى رفاقه القدامى.
قائلاً : "هذا وحده كافٍ لتبيان التخبط الذي يقود به عبد العزيز الحلو مجموعته".
وانشقت الحركة الشعبية إلى فصيلي "عقار – الحلو" في العام 2017.
وأبان اردول في البيان عن اصرار الحلو على مهاجمة مناطقهم في النيل الازرق، بالاشارة إلى تشكيك قائد القوة المكلفة من جدوى الهجوم.
قائلاً "كان جوزيف تكة مترددا حينما تلقى التعليمات معددا أسباب كثيرة بعدم جدوى حدوث ذلك، وكان الحلو قد أرسل زخائر مسبقا دعما لتنفيذ ذلك الهجوم". 
وافادت الشعبية "عقار" أن قوة من مواقع فصيل الحلو في "رأس الخور" تحركت يوم السبت إلى منطقة "قوز الجمامات" بقيادة استيفن أمد والجندي "سليمان" وعبد القادر شعبان صوب مناطق يسيطر عليها فصيل عقار في بلدة "تنفونا". ودخول قوات الفصيلين عند "قوز البقر" في اشتباكات استمرت منذ الساعة الخامسة مساء السبت وحتى الساعة الثامنة من ذات المساء، "ولا تزال المعركة مستمرة حتى لحظة كتابة هذا البيان".
مشيراً إلى تكبيد القوة المهاجمة خسائر فادحة تمثلت في تدمير دبابة من طراز "تي ـ 55" وسيارة محملة بمدفع رباعي "14.5 ملم" وسيارة محملة بمدفع "دوشكا 12.7 ملم".
siege auto

ليست هناك تعليقات