أخر الأخبار

( ياهو دا السودان ) د. أبشر حسين محمد أحمد

For your copy-and-pasting pleasure.

في لفته انسانية ليست غريبة على السودانيين فتح طبيب سوداني عيادته مجانًا أمام المرضى الفقراء وغير القادرين، في مدينة أم درمان، غرب العاصمة الخرطوم، ووصل الأمر إلى منحهم أجرة المواصلات والدواء بلا مقابل.
وتداول عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قصة الطبيب السوداني أبشر حسين، الذي يستقبل مرضاه عند باب العيادة، ويفتح لهم الباب بابتسامة بشوشة.
ورغم ارتفاع ميزانية مواصلات مرضاه إلى 1700 جنيه أسبوعيًّا، لا يزال يدفعها بطيب خاطر ويودعهم منبهًا: (أخوي ما تنسى تاخد الدواء في المواعيد، وما تنسى موعد المقابلة)".
وأضاف الموقع متحدثًا عن الطبيب الذي أبهر السودانيين بإنسانيته: "ورغم ارتفاع ميزانية أدوية مرضاه إلى 20 ألف جنيه أسبوعيًّا، لا يزال حريصًا على توفيرها".
ويذهب الطبيب فجرًا إلى عمله بالمستشفى العام، ثم يعود عصرًا إلى عيادته الخاصة، ويهب يوم الجمعة من كل أسبوع (من الثالثة عصرًا حتى موعد أذان فجر السبت) للفقراء، شاملة التشخيص والأدوية والمواصلات.
ويستقبل أبشر حسين محمد أحمد المتخصص بأمراض المخ والأعصاب، في ذلك اليوم، مع كادره الطبي المكون من 5 اختصاصيين، و7 نواب، و6 طلاب طب، أكثر من 200 مريض من الفقراء، يأتون من كل ولايات السودان.
وغرس الطبيب لدى جيرانه حب الخير ومساعدة المحتاجين، فباتوا يجلبون الطعام والشراب كل جمعة للمرضى والمرافقين بكل حب، فصار جيران العيادة يشكلون مع الدكتور أبشر فريق عمل.
siege auto

هناك 13 تعليقًا:

  1. الردود
    1. استفسار بسيط
      دكتور ابشر بعمل عمليات ولا لا ياريت تردو سريع الأمر مستعجل

      حذف
    2. ستفسار بسيط
      دكتور ابشر بعمل عمليات ولا لا ياريت تردو سريع الأمر مستعجل

      حذف
  2. طريقة الحجز كيف؟؟ ورقام التواصل كم؟؟

    ردحذف
  3. ممكن يصل مريض مقعد في مكانه؟

    ردحذف
  4. محتاجه رقم حجز ضروري

    ردحذف
  5. هل الدكتور أبشر حسين هو إبن الدكتور حسين محمد أحمد اختصاصي العلاج بالذرة سابقا

    ردحذف
  6. ي شباب سمعت انو دكتور ابشر مشا مصر ي ريت العندو رقم تواصل ليه يديني ليه ضروري ومشكورين

    ردحذف