أخر الأخبار

الإنهيار الحتمي ...!! / غالب طيفور

For your copy-and-pasting pleasure.


لم يعد هناك حلاً لينتظره الشعب السوداني ، بعد أن تعقدت الأمور ، وبعد ما وصلت الي ما وصلت اليه من صعوبات ، لا حل لها ولا أمل البته في إصلاحها ؛ فالمشكلات المعقده التي يواجهها النظام الإنقاذي ليست قابله لأية حلول لأنها متشابكه ، ومستعصية ، ومتسارعه بخطي تسابق الزمن بدرجة أذهلت كل الخبراء والمراقبين فباتوا يتوقعون الإنهيار الوشيك والذي بدأت أولي مظاهره في افرازات سياسات النظام المتخبط ، والذي تيبست مفاصله ، وتليفت اجزاؤه ، وبدأت أنفاسه في الخفوت تحت وطأة المشاكل الداخليه المتمثله في الغضب الجماهيري ، وتحفز كل فئات الشعب للإنتفاضة ، والإنقضاض علي بقايا النظام المتهالك رغم كل ما يمارسه من قمع ، وإعتقالات عشوائية ، وتهديد ، وتخويف ، صادر من أعمدته وقادته ! نتيجة شعورهم بالنهاية الحتمية ، وإنفلات الأمر من عقاله ، وبروز تيارات تنادي بالتغيير حتي من داخل النظام نفسه !! بعد ان أدركت أن المركب في طريقه للغرق وأنه قد امتلأ بالماء رغم المحاولات اليائسة للرئيس الحائر ، وأفراد عصاباته المتعدده ، ومليشياته الإجراميه ، ومشاكل خارجيه جعلته يتخبط يميناً وشمالاً ، بعد أن حاصرته المعضلات السياسيه ، والاقتصاديه ، والتي أوصلته لطريق مسدود ، والإنهيار الشامل ، وغياب السند الخارجي ، والمشاكل الإجتماعيه ، المتمثله في الإنفراط الكامل لممسكات الوحده الوطنيه والإنحياز للقبليه خاصة وان الإستياء الشعبي قد وصل قمته بعد القرارات الإقتصادية الغير مسئولة لتتضاعف معاناة الشعب ، والذي لم يعد (90%) منه قادراً علي العيش في ظل الإنحطاط الاقتصادي وإنهيار العملة الوطنيه ، والاسعار التي باتت في متناول اهل النظام وعصاباته فقط ! ، وإنعدام الدواء ، والغذاء الذي سيؤدي حتماً الي فقدان الكثير من الناس لحياتهم !! مما يفضي الي فوضي حتميه ، وهذا الغلاء سيتدرج زمنياً ليشعر به المواطن الذي يعتصره الوجع عندما تتلاعب به الحاجة وتنعدم إمكانيته عن الحصول علي لقمة العيش الكريمة ، ويستعصى عليه دفع فاتورة الدواء والمياه والكهرباء ، وتهلكه مجاراة الحياة ، فينتفض في نهاية الامر ثائراً علي النظام المستبد ؛ مفضلاً الموت علي حياة .
كما ان إنعدام الحريات ، والقمع ، والكبت ؛ سيضاعف من الغضب الشعبي ، ومحاولات البشير لإنتهاك الدستور ليحكم فترة قادمه بينما تنامت تجاهه كراهية الشعب واصبح في نظر كل مواطنيه رمزاً للفساد والاجرام ، والكذب ، والقتل ، وأنه بات يشكل معضلة كبري في وجه إنعتاق البلاد من قبضة الحكم الديكتاتوري واعتباره من الطغاة الذين يفوقون اقرانهم ممن نكلوا بشعوبهم ، وضيقوا عليهم ، وأذاقوهم الأمرين .
وبدلاً من إعتذار هذا النظام للشعب الذي تحمل اوزارهُ لتسعة وعشرين عاماً والهبوط الناعم من سدة الحكم ، لجأ النظام لتبرير أفعاله وقمعه لشعبه ، باتهام (مصر وارتريا) باعدادهما لحرب ضد السودان ؛ لصرف أنظار الناس عن الاحتجاجات والتظاهرات ضد سياساته التعسفيه كنواة انصرافية يحاول ان يغيب بها المواطنين ، فلا تحتاج (مصر) ان تتحالف مع (ارتريا) لأجل محاربة السودان ؟!! فماذا تستفيد (مصر) من محاربة السودان بعد ان إستلبت حلايب وشلاتين ؟ وماذا تستفيد مصر من محاربة دولة ربع مواطنيها يقطنون احياء القاهرة وازقتها ؛ اما الربع الآخر فقد امسى مهجراً في انحاء العالم ؟!! والطاغية البشير يصرخ في المنابر بانه لن يخسر شبراً ، وكأنه يقصد الشبر كمقياس ، ويتناسي الآلف والأميال التي تستلبها دول الجوار من اراضينا !، ولكنها ذريعة جبل عليها نظامه الرخيص ، وصنع لها الصور المفبركة ليخلق بها تعاطفاً شعبياً ، ليشيح المواطن بنظره عن الغلاء الطاحن والإنهيار الذي بدأ يطرق الابواب والإمتعاض الشعبي الذي دنا وتدلى ، ولن تنطلي الحيله علي جماهير الشعب المدرك الواعي .
لقد وصل الأمر الي نهاية حتميه ، ولا يعلم ما ستؤول اليه الأمور الا الله ، وإعلان الإنهيار مسألة وقت قريب ، وقريب جداً ولا جدال في ذلك.
لكننا نسأل المولي 
-سبحانه وتعالي- أن يحفظ الوطن وشعبه من مصير أسود يتنظره ، وما ذلك علي الله ببعيد ...

ghalibtayfor@gmail.com
siege auto

هناك تعليقان (2):

  1. كريمات تفتيح في السودان


    اذا كنت تبحث عن كريمات تفتيح في السودان عليك زيارة موقعنا حيث اننا نعمل على توفير أعلى الامكانيات التى تساهم فى توفير الجودة والفاعلية والكفاءة فى خدماتنا فإذا كنت تبحث عن التخصص في هذا المجال فلن تجدة الا لدينا وذلك بشهادة جميع من تعامل معنا من عملائنا وحصل على هذة الخدمة من خلالنا لذا يمكنك الان ان تتواصل معنا اذا اردت الحصول على كريمات تفتيح في السودان و ماسك للشعر الدهني في السودان و لابتوب في السودان و كريم جلسرين الاصلي في السودان
    ماسك للشعر الدهني في السودان


    https://www.alsoug.com/

    ردحذف
  2. معدات رياضية في السودان


    اذا كنت تبحث عن معدات رياضية في السودان عليك زيارة موقعنا حيث اننا نعمل على تقديم كافة الخدمات التى عن طريقها سوف تتمكن من الحصول على هذة الخدمة فى أفضل صورة لها وفى اسرع وقت ممكن حتى لا تنتظر الكثير من الوقت للحصول على الخدمة التى تريدها لذا يمكنك الان ان تتواصل معنا اذا اردت معدات رياضية في السودان و كريمات تفتيح في السودان و شنطة مدرسة بنات في السودان
    كريمات تفتيح في السودان


    https://www.alsoug.com/

    ردحذف